إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

ICANN تنشر تقريرها النهائي حول دراسة سوق نظام اسم النطاق DNS في أفريقيا

24 يونيو 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسرمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة (ICANN) أن تعلن عن إطلاق تقريرها النهائي حول دراسة سوق نظام اسم النطاق (DNS) في أفريقيا. تعد الدراسة بمثابة جزء من جهود التوعية لـ ICANN لدعم وتحسين صناعة نظام اسم النطاق الإقليمية. ويعد التقرير الاول من نوعه في المنطقة والذي يضم 54 بلداً. ولقد تمت المباشرة بتنفيذ هذه الدراسة لأجل:

  • إلقاء الضوء على نقاط القوة والضعف في قطاع نظام اسم النطاق DNS في أفريقيا،
  • الخروج بتوصيات حول كيفية النهوض بهذه الصناعة من أجل تحسين استغلال الفرص المتاحة ومعالجة التحديات المشخّصة،
  • استكشاف الخيارات لإنشاء مرصد لمراقبة مستمرة للنمو والتنمية والاحتياجات الناشئة لسوق DNS في أفريقيا.

وتفضي نتائج التقرير، التي ستوجه الخطوات المقبلة لبناء القدرات في أفريقيا، إلى الاستنتاجات والتوصيات الهامة المبينة في أدناه:

  • هناك، وحتى شهر أيار/ مايو 2017، حوالي 5.1 مليون إسم نطاق مرتبط بأفريقيا. القيمة الكلية السنوية لسوق إسم النطاق تصل الى حوالي 52 مليون دولار أمريكي.
  • بإمكان العديد من البلدان إزالة أو تقلل من المعوقات التي تقف بوجه نمو صناعة الإنترنت بشكل عام وسوق اسم النطاق على وجه الخصوص.
  • هناك إمكانات محتملة كبيرة للنمو في سوق أسماء النطاقات في أفريقيا في المستقبل المنظور.

بتاريخ 27 حزيران/ يونيو، ومن الساعة من 15:15 - 15:45 ستقيم ICANN في قاعة Pavillon S8 عرضاً عاماً لمناقشة التقرير خلال إجتماع ICANN التاسع والخمسون (ICANN59) في جوهانسبرغ. إن ICANN59 هو المنتدى الثاني للسياسة، حيث كان الأول في هلسنكي في العام الماضي.

يمكنك إيجاد وتنزيل التقريرهنا[PDF, 5.02 MB].

للمزيد من التفاصيل حول إجتماع ICANN59، يرجى التوجه الى الصفحة:

https://meetings.icann.org/en/johannesburg59

يتوفر الجدول الكلي لجلسات ICANN59 والإجتماعات حيث يمكنك الإنضمام عن بعد في الرابط:

https://schedule.icann.org/

نبذة عن ICANN

مهمّة ICANN هي ضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة. فلأجل الوصول الى شخص آخر عبر الإنترنت ينبغي عليك أن تقوم بكتابة عنوان ما من خلال جهاز حاسوبك- إسم أو رقم. ويجب أن يكون هذا العنوان فريد من نوعه ليتسنى لأجهزة الحواسيب معرفة مكان وجود الآخرين. تقوم ICANN بتنسيق تلك المعرّفات الفريدة من نوعها عبر كافة أنحاء العالم. تم تأسيس مؤسسة ICANN في عام 1998 كشركة غير ربحية ذات منفعة عامة ومجتمع من المشاركين من كافة أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات الرجاء تصفح الرابط: www.icann.org