إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إختيار ليون فيليب سانشيز آمبيا من قبل المجتمع الشامل لعموم المستخدمين كعضو جديد في مجلس إدارة ICANN

27 فبراير 2017

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

بالنيابة عن تيجاني بن جمعة، رئيس لجنة عملية إختيار أعضاء مجلس الإدارة (BMSPC)، نعلن عن النتيجة النهائية لإنتخاب عضو مجلس إدارة ICANN للمقعد رقم (15)، والذي تم إختياره من قبل المجتمع الشامل لعموم المستخدمين.

إن عملية إختيار عضو مجلس إدارة ICANN من قبل المجتمع الشامل لعموم المستخدمين هي حصيلة عمل إمتد على مدى ست شهور وإنتهت بشكل رسمي بتاريخ 27 شباط (فبراير) 2017. حيث أختير ليون فيليب سانشيز آمبيا من قبل المجتمع الشامل لعموم المستخدمين كخلف لريناليا عبد الرحيم، وسيباشر فترة خدمته المحددة بثلاث سنوات كمدير في مجلس إدارة ICANN وذلك في نهاية إجتماع ICANN60 (بتاريخ 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017).

بدأت عملية الإختيار في شهر أيلول/ سبتمبر 2016 وذلك بتشكيل لجنتين كلفتا بإدارة الجدول الزمني والدعوة لمتطوعين وتقييم المتقدمين وكذلك تنظيم عملية الإختيار النهائية.

وتم إختيار آلان غرينبرغ وليون فيليب سانشيز آمبيا من بين ستة أشخاص تقدموا برسائل التعبير عن الإهتمام بهذا المنصب القائمة النهائية. وقبل إجراء الإنتخاب، تم إعطاء المجتمع الشامل لعموم المستخدمين العديد من الفرص لطرح الأسئلة على المدرجة أسمائهم في القائمة النهائية، إما شفوياً أول تحريرياً، لأجل التوصل الى إختيار موضوعي وصحيح. وشاركت تنظيمات المجتمع الشامل لعموم المستخدمين أيضاً في عملية الإنتخاب الأخيرة من خلال التوجيه لتصويت رؤساء المنظمات الإقليمية العامة.

إضغط هنا للإطلاع على النتائج وعلى المعلومات المفصلة بخصوص عملية الإنتخاب.

ستجد في أدناه نبذة عن ليون فيليب سانشيز آمبيا وصورة له.

هايدي أولريتش، أيرييل ليانغ، وياسيم نازلار
الكادر الإداري لبرنامج إختيار عضو مجلس الإدارة من المجتمع الشامل لعموم المستخدمين


León Felipe Sánchez Ambía

إن ليون فيليب سانشيز آمبيا هو محام في مجال الملكية الفكرية تخرج من الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (UNAM). وقد أكمل أيضاً الدراسات العليا في مجال الملكية الفكرية في جامعة UNAM وقوانين الإنترنت في كلية القانون في جامعة هارفارد.

ومنذ عام 2006، عمل ليون كشريك في شركة فولتون وفولتون (Fulton & Fulton) وهي مؤسسة قانونية مختصة في موضوع الملكية الفكرية وقانون تقنية المعلومات IT والتي مقرها مدينة مكسيكو سيتي، وعمل أيضاً كرئيس لقسم الملكية الفكرية فيها.

وفي عام 2008، عُيّن كبروفيسور في الملكية الفكرية في كلية القانون في جامعة UNAM.

وعمل ليون أيضاً كرئيس مشارك في مكتب مؤسسة Creative Commons في المكسيك، وكمستشار للعديد من الهيئات الحكومية بما فيها مكتب تنسيق الإستراتيجية الرقمية التابع للرئاسة المكسيكية والمفوضية الخاصة للأجندة الرقمية وتقنية المعلومات لمجلس النواب المكسيكي ومفوضية العلوم والتكنولوجيا لمجلس الشيوخ المكسيكي.

وهو الذي وضع مسودة قانون حماية حقوق مستخدمي الإنترنت في المكسيك، وعمل بجد ونشاط على بعض المشاكل مثل إتفاقية مكافحة التزييف التجاري (ACTA)، وقانون وقف القرصنة على الإنترنت (SOPA)، وإتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ (TPPA) ومبادرات إقليمية أخرى من نفس النوع تدعو دائماً الى الدفاع عن حقوق مستخدمي الإنترنت والمبدعين لأجل تحقيق توازن فيما بين الأنظمة المعمول بها والحرية.

ويعمل حالياً كنائب الرئيس للجنة الاستشارية العامة لعموم المستخدمين والرئيس المشاركة لمجموعة العمل المجتمعية CCWG حول المساءلة، حيث كان من المشاركين بشكل عميق وواسع النطاق في عملية إنتقال الاشراف على وظائف IANA وكذلك في أنشطة مابعد الإنتقال.