إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إعفاء شركة REALTIME REGISTER B.V من شرط الإحتفاظ بالبينات

26 يناير 2016

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تقدمت شركة REALTIME REGISTER B.V ("أمين سجل") الى ICANN بطلب لإعفائها من شرط الإحتفاظ بالبيانات ("طلب إعفاء" Waiver Request) على أساس أن مخالفة أمين السجل لشرط الإمتثال بشروط جمع البيانات و/أو الإحتفاظ في البند الخاص بالإحتفاظ بالبيانات في أتفاقية RAA لعام 2013 يعد خرقاً للقوانين المعمول بها في هولندا.

وبموجب ذلك تمنح ICANN أمين السجل إعفاءاً محدوداً من الإمتثال لبعض الشروط المحددة في إتفاقية RAA 2013 ووفق للشروط التالية:

  1. 1. توافق ICANN على أنه عقب تنفيذ أمين السجل لإتفاقية 2013 RAA وتبعاً لشروط البندين 2 و3 من هذا الإعفاء، ولغرض تقييم إمتثال أمين السجل لمتطلبات وشروط الإحتفاظ بالبيانات للفقرة 1.1.2و 1.2.3 لبند الإحتفاظ بالبيانات في إتفاقية 2013 RAِA من بند الإحتفاظ بالبيانات Specification:
    1. أيجب ألا يكون شرط الإحتفاظ للبيانات للبندين 1.2.2 و 1.2.3 لبند المواصفة Specification قابل للتطبيق للولوج الى الملفات؛ و
    2. وأن لايكون شرط الإحتفاظ بالبيانات للبند 1.2.2 قابل للتطبيق لملفات أرقام الهواتف ومصادر بروتوكول الإنترنت IP والعناوين وملفات العناوين الرئيسية لملفات HTTP.
  2. رغم ماسبق، وفيما يخص ملفات العناوين الرئيسية لملفات HTTP كما أشير إليه في البند 1.2.2 من بند الإحتفاظ بالبيانات، فإن الإستثناء التالي لهذا الإعفاء يطبق: في كل حالة يتم فيها التواصل مع المسجل من خلال التصفح (وليس عبر البريد الألكتروني)، فقد يقرر أمين السجل - دون أن يكون ملزماً لحفظ طلبات وردود HTTP لأجل ضمان تأكيد التواصل مع المسجل. وإن تم حفظ طلبات وردود HTPP في مثل هذه الحالة، فلابد من تطبيق كافة إلتزامات أمين السجل ببند الإحتفاظ بالبيانات (وكذلك أية إلتزامات أخرى تنبثق عن إتفاقية إعتماد أمين السجل RAA لعام 2013) فيما يخص تلك المعلومات.
  3. ورغم ماسبق، وفيما يخص ملفات العناوين الرئيسية لملفات HTTP كما أشير إليه في البند 1.2.2 و 1.2.3 من بند الإحتفاظ بالبيانات، فإن الإستثناء التالي لهذا الإعفاء يطبق في الحالات التي: سيتم فيها حفظ تاريخ ووقت ختم المعلومات من قبل أمين السجل، ولذلك يجب تطبيق كافة إلتزامات أمين السجل ببند الإحتفاظ بالبيانات (وكذلك أية إلتزامات أخرى تنبثق عن إتفاقية إعتماد أمين السجل RAA لعام 2013) فيما يخص تلك المعلومات وبشكل تام.
  4. وستبقى شروط بند الإحتفاظ بالبيانات كما هي في كافة الحالات والظروف. ويطبق الإعفاء الممنوح الى أمين السجل فقط لأجل الإحتفاظ بيعض العناصر المحددة للبيانات المدرجة في الفقرات من 1.2.2 وحتى 1.2.3 والخاصة ببند الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) والذي هو من الواضح الموضوع الذي يتمحور حوله هذا الإعفاء، ولايشكل هذا إعفاء من أية شروط أخرى لإتفاقية 2013 RAA أو غيرها من سياسات ICANN المعمول بها بخصوص أمناء السجلات. وبدون التقيد فقط بماسبق، فلاشئ في هذا الإعفاء سيحد من إلتزام أمين السجل تجاه السياسات المتفق عليها أو السياسات المؤقتة الموضوعة والمتبعة وفق اللوائح الداخلية لمؤسسة ICANN ("سياسات ICANN") أو يحد من إلتزامات أمين السجل للإمتثال لأي تعديل أو إضافة أو تغيير لإتفاقية 2013 RAA المصادق عليها والمعمول بها بموجب بنود 2013 RAA ("تعديلات إتفاقية RAA"). وفي حال عدم وجود توافق بين هذا الإعفاء وشروط سياسات ICANN أو تعديلات إتفاقية RAA، فإن شروط سياسة ICANN وتعديلات إتفاقية RAA ستكون هي الفاعلة والمعمول بها.
  5. يجب أن يبقى الأعفاء الممنوح الى أمين السجل نافذاً خلال فترة إتفاقية 2013 RAA الموقعة من قبل أمين السجل.

أكدت ICANN على إنه سيتم تطبيق أحكام البند 3 الخاصة بمسألة الإحتفاظ بالبيانات (the Specification) على حالات إعفاء مماثلة تم التقديم عليها من قبل مسجلين آخرين من المتواجدين في هولندا والخاضعين للقانون الهولندي.