إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

لجنة الترشيح لعام 2015 لدى ICANN تعلن عن أسماء المجموعة المختارة

25 سبتمبر 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر لجنة الترشيح (NomCom) لعام 2015 لدى ICANN أن تعلن عن إختيارها لمرشحين لتسعة مناصب قيادية ضمن ICANN. (أطلع على المرشحين لكل هيئة من هيئات ICANN والمرتّبين حسب الحروف الأبجدية)

مجلس إدارة ICANN

Rafael Ibarra

رافاييل إيلبيرا
أمريكا اللاتينية / جزر الكاريبي


George Sadowsky

جورج سادوسكي
أمريكا الشمالية


اللجنة الإستشارية لـ At-Large (ALAC)

Timothy Denton

تيموثي دينتون
أمريكا الشمالية


Kaili Kan

كيلي كان
آسيا/ أستراليا/ جزر المحيط الهادي


Leon Sanchez

ليون سانشيز
أمريكا اللاتينية / جزر الكاريبي


مجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة (GNSO)

Hsu Phen Valerie Tan

سو فين ڤاليزي تان
آسيا/ أستراليا/ جزر المحيط الهادي


مجلس المنظمة الداعمة لأسماء رموز البلدان (ccNSO)

Christelle Vaval

كريستيل ڤاڤال
أمريكا اللاتينية / جزر الكاريبي


سوف يتولى هؤلاء الذين تم إختيارهم مسؤوليات مناصبهم بعد نهاية الإجتماع العام السنوي لمؤسسة ICANN والذي سيعقد خلال الإجتماع العام لمؤسسة ICANN في الفترة 18-22 أكتوبر (تشرين الأول) في دبلن - أيرلندا.

إن لجنة NomCom مسؤولة عن تعيين وأختيار بعض من قيادات ICANN. وهي مكلّفة بالعمل على ضمان أن تكون المناصب القيادية لـ ICANN متنوعة بشكل عام من الناحية الجغرافية والثقافية والمهنية ومن ناحية الخبرات ووجهات النظر. المعايير الأساسي المعتمدة في الإختيار هي أن الذين يتم إختيارهم هم أفراد يتمتعون بالنزاهة والموضوعية والإدارة الرشيدة ويستطيعوا دعم عملية صنع القرارات ضمن المجاميع وأن يعملوا ويتعاملوا بشكل فعّال مع الآخرين باللغة الإنكليزيةوأن يكونوا على دراية كاملة بمهمة ICANN وعملياتها وإن يلتزموا بنجاحها ولهم خبرة بالشؤون العالمية وأن يساهموا بالخبرات الثقافية والمهنية والجغرافية وأن يعملوا بجد ولفترات طويلة، وعملهم هذا سيكون تطوعياً بشكل عام وإن يحظوا بالثقة العامة والشاملة.

الهيئة المستقلة في خدمة المجتمع

وبالإشارة الى نتائج لجنة الترشيح لدى ICANN لعام 2015 ذكر ستيفين ڤان غيلدر رئيس لجنة NomCom لعام 2015 مايلي:

"كرئيس للجنة، يشرّفني ويسرّني ومن واجبي أن أعلن بأن لجنة الترشيح لعام 2015 قد أتمت مهمتها التي وكّلت بها من قبل مجتمع ICANN وقامت بإختيار المرشحين المشار إليهم في أعلاه.

وعند إنتهاء فترة التقديم على هذه المناصب بتاريخ 15 مارس (آذار) 2015، كانت لجنة الترشيح قد إستلمت 81 طلباً لتسع مناصب كلفت اللجنة بإختيار من يشغلها.

وحال إتمام هذه المهمة، طُلب من لجنة الترشيح لعام 2015 إختيار بديل لمنصب ممثل أمريكا الشمالية ALAC عقب إستقالة الممثل السابق الذي تم أختياره لذلك المنصب من قبلها أيضاً، وقد تلقّت تسع طلبات للتعيين لذلك المنصب.

أود أن أشكر أعضاء لجنة الترشيح للعمل بجد خلال تلكما العمليتين الأثنتين. من غير المألوف أن تُستدعى لجنة الترشيح مرة أخرى لإعادة إختيار من يشغل أحد المناصب، حال تقديمها لقائمة أختياراتها الرئيسية لدورة التعيينات المقررة. كان على الأعضاء الذين تم إختيارهم لهذا العام أن يتحملوا المزيد من الضغط بسبب هذا التعيين المتأخر، مع الإستمرار بالعمل كمجموعة مستقلة تماماً للمنظمات الداعمة SOs واللجان الإستشارية ACs لـ ICANN ومجلس الإدارة. لقد وصلوا الى هذا التحدي وأتمّوا مهامهم المناطة بهم بكل ثقة ونزاهة.

وعلى مدار العام، نشرت اللجنة تقارير بخصوص عمليتها من خلال ملفات التقارير وتحديثات الفديوات والوثائق المنشورة على الصفحة الخاصة بها على الموقع الألكتروني (https://www.icann.org/nomcom2015).

وخلال الإجتماع السنوي العام لهذا العام في دبلن في شهر أكتوبر (تشرين الأول)، ستتقدم اللجنة التقرير النهائي الخاص بها الى مجتمع ICANN والذي يتناول تفاصيل عملها وبياناتها الدقيقة بخصوص الطلبات التي وردت إليها."

التصنيف الأقليمي

وكما تمت الإشارة إليه أعلاه، فقد إستلمت لجنة NomCom لعام 2015 مامجموعه 81 بيان للتعبير عن الإهتمام من مرشحين من كافة أنحاء العالم (12 إمرأة و69 رجل) خلال فتح فترة الترشيح الممتدة من 8 ديسمبر (كانون الأول) 2014 ولغاية 15 مارس (آذار) 2015.

والتصنيف الإقليمي لمرشحي هذه السنة هو:

22 من أفريقيا
10من آسيا/أستراليا/ جزر المحيط الهادي
19 من أوروبا
22 من أميركا اللاتينية / جزر البحر الكاريبي
8 من أميركا الشمالية



عملية إختيار ممثل منطقة أمريكا الشمالية للجنة At-Large الاستشارية ALAC

9 مرشحين من كندا والولايات المتحدة الأميركية
1 إمرأة
8 رجل

للمزيد من المعلومات عن NomCom، رجاء قم بزيارة الموقع http://nomcom.icann.org/