إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

جلسة نقاشية عبر الويب Webinar: تقرير المرحلة الأولى (Phase 1) من نظام تقاريرالدقة لنظام WHOIS

12 أغسطس 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

تعمل ICANN لنشر تقرير المرحلة الأولى (Phase 1) من نظام تقاريرالدقة لنظام WHOIS خلال الأسابيع القادمة. وتم تحديد موعد هذه الندوة النقاشية بتاريخ 26 أغسطس (آب) 2015، وسوف تركّز على نتائج التقرير وآثار تلك النتائج على المجتمع.

وسيطّلع المشاركون في الندوة على نتائج المرحلة الأولى من الدراسة التي أجريت بخصوص التحقق من صيغة بيانات النظام والتي عملت على قياس دقة (الصياغة) الكلية لبيانات سجلات نظام WHOIS. وستتضمن النتائج مقارنات تستند على أتفاقيات إعتماد أمين السجل لعام 2009 و 2013 (RAA 2009 و RAA 2013)، وأنواع نطاقات المستوى الأعلى (مثل، النطاقات الجديدة أو النطاقات التراثية "الرائدة") وعبر كافة مناطق ICANN.

إن نظام تقارير الدقة لنظام WHOIS هو مبادرة ICANN التي تولّدت أثر توصيات خرجت من عملية مراجعة نظام WHOIS لعام 2012 وذلك لتحسين الرقابة على نظام WHOIS. وتعهدت ICANN بتحديد -وبشكل أستباقي- بيانات الأتصال غير الدقيقة في نظام WHOIS لنظام gTLD وبإحالة السجلات التي من المحتمل أن تكون غير دقيقة الى أمناء سجلات gTLD لأجل التحقق من بياناتها ومتابعتها. ولقد أجريت دراسة تجريبية في عام 2014 والتي كانت بمثابة دليل على مفهوم هذا النظام وقد تم تصميم هذه الدراسة بنيّة أختبار مكوناته الأساسية وبذلك يمكن تحسين أطار العمل لوضع عمليات قابلة للتكرار للقيام بالتقييمات. ولقد أستفادت المرحلة الأولى (Phase 1) من الدروس المستقاة من الدراسة التجريبية والتي تعمل على تفعيل نظام تقارير الدقة. وسيقدم تقرير المرحلة الأولى (Phase 1) للمجتمع معلومات حول الدقة الأجمالية لنظام WHOIS والأنماط الرئيسية لحالات عدم التطابق (أستناداً الى أتفاقية إعتماد أمين السجل المعمول بها)، وكذلك عن البيانات التي يجب على فريق ICANN للأمتثال التعاقدي متابعتها مع أمناء السجلات بخصوص السجلات التي من المحتمل أن تكون بياناتها غير دقيقة.


تفاصيل الندوتين وكيفية المشاركة

التاريخ/الوقت: 26 أغسطس (آب) 2015، الساعة 15:00- 16:00 حسب التوقيت العالمي المنسق UTC (محوّل الوقت)

أنضم عبر الأنترنت: https://icann.adobeconnect.com/gdd

إنضم الى الندوة عبر وسائل الأتصال: قم بتحميل الأرقام هنا [PDF, 124 KB] (شفرة الدخول: GDD)

وستتم هذه الجلسة باللغة الإنكليزية. وسيتم نشر التسجيل الصوتي للندوة في مركز المعرفة على صفحة الموقع الألكتروني لنظام WHOIS في الرابط: http://whois.icann.org/en/knowledge-center.


معلومات أضافية