إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

هيئة مراجعة مستقلة تحكم لصالح أمانة DCA - وتقدم توصية إلى مجلس إدارة ICANN باستئناف تقييم طلب DCA

10 يوليو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت هيئة مكونة من ثلاثة أعضاء من أجل مراجعة طلب أمانة DotConnectAfrica أو (DCA) عن إعلانها النهاية، في وقت متأخر من يوم أمس. فإعلان هيئة المراجعة المستقلة المكون من 63 صفحة، المنشور الآن على موقع ICANN على الويب [PDF، 506 كيلوبايت]، المنعقدة لصالح أمانة DCA وأوصت بأن ترسل ICANN طلب أمان DCA للحصول على نطاق .AFRICA مرة أخرى للتقييم.

وقد وجدت الهيئة وجهان للقلق فيما يخص نصيحة اللجنة الاستشارية الحكومية GAC إلى ICANN حول طلب DCA: (1) كانت الهيئة قلقة حيال عدم قيام GAC بتضمين مبرر منطقي وراء نصيحة GAC ولم تطلب ICANN ذلك؛ و(2) عبرت اللجنة عن قلقها من أن ICANN قد اتخذت إجراءً حيال نصيحة GAC دون إجراء العناية الواجبة على مستوى الشفافية والطريقة التي وضعت بها النصيحة بمعرفة GAC.

ووجدت الهيئة أن تصرف ICANN لم يكن متسقًا مع النظام الأساسي لـ ICANN واللائحة الداخلية بسبب بعض الإجراءات والإغفالات من جانب مجلس الإدارة.

ذكر جون جيفري، الاستشاري العام وسكرتير ICANN قائلاً: "اتساقًا مع اللائحة الداخلية لـ ICANN، سوف تقوم ICANN بمراجعة قرار الهيئات بعناية وسوف تتم مطالبة مجلس إدارة ICANN بالنظر في المسألة في الاجتماع القادم في 28 يوليو 2015".

وعلى الرغم من أن ICANN قد أبرمت اتفاقًا بالفعل مع سجل ZA المركزي لسلسلة .AFRICA، أوصت الهيئة بأن تواصل ICANN الامتناع عن تفويض نطاق المستوى الأعلى العام .AFRICA في هذه المرة. وقد أمرت الهيئة ICANN بسداد الرسوم الإدارية ورسوم الهيئة. كما أشارت الهيئة إلى أن كلا الطرفين مسئولين عن أتعاب المحاماة والمصروفات الخاصة بكل منهما.

وتعهد هيئة المراجعة المستقلة إحدى عمليات مراجعة المساءلة المنصوص عليها في لوائح ICANN. ولفهم كيفية قيام عمليات مراجعة مساءلة ICANN بما في ذلك هيئة المراجعة المستقلة IRP، يرجى الاطلاع على المخطط التوضيحي.