إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

أطلاق أسماء نطاقات المستوى الأعلى للبلدان والأقاليم من خلال نطاقي KOMATSU. و RICOH.

26 مايو 2015

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إعلان المنتدى: أفتتاح فترة التعليقات في: التاريخ: 26 مايو (أيار) 2015
الفئات/العلامات:
  • نطاقات المستوى الأعلى
  • نطاقات المستوى الثانوي
  • أتفاقيات الأطراف المتعاقدة
  • الأمن / الأستقرار
الغرض (ملخص):

تم تقديم 2 من طلبات لعملية تقييم خدمات سجل (RSEP) من قبل مشغلي السجلات المدرجة أسمائهم أدناه للسماح لإطلاق أسماء نطاقات المستوى الأعلى العامة TLDs أدناه. يبلغ عدد الطلبات إجمالياً 2 من نطاقات المستوى الأعلى العام الجديدة New gTLDs.

المقترح نطاق المستوى الأعلى TLD أسم السجل الوثائق
2014084 ricoh Ricoh Company, Ltd. طلب شركة Richo Company, Ltd بتاريخ 2 أبريل (نيسان) 2015 [PDF, 18 KB]
2014083 komatsu Komatsu Ltd. طلب شركة Komatsu Ltd بتاريخ 26 مارس (آذار) 2015 [PDF, 18 KB]

تشترط - حالياً- أتفاقيات سجل كل من KOMATSU. و RICHO. تناول أسماء الدول والأقاليم المتواجدة في قوائم محددة لأسماء الدول والمعترف بها عالمياً لأجل سحبها من السجل أو لأجل تخصيصها لمشغلي السجلات على كافة المستويات.

وعلى النحو المنصوص عليه في سياسة تقييم خدمات السجل RSEP، أخذت ICANN على عاتقها قراراً أولياً بخصوص البحث فيما لو يثير هذا المقترح مشاكل المنافسة والأمن أو قضايا الأستقرار. ولم تنتج عن المراجعة الأولية التي أجرتها ICANN (إعتماداً على المعلومات المزودة) أي من هذه المشاكل بخصوص تلك الطلبات.

وبعد أن تأكدت ICANN وبشكل مبدئي بإن المقترحات لاتثير أية مشاكل كبيرة في مجالات المنافسة والأمن والأستقرار فإنه تم التوصل لاحقاً بإن التغيير قد يتطلب تغيير جوهري في إتفاقيات السجل المعنية وأن هناك حاجة لإجراء تعديل لأجل إنفاذ التغيير.

وستسمح التعديلات المقترحة التي تم نشرها لأجل إستلام التعليقات والملاحظات بخصوصها لتسجيل أسماء الدول والأقاليم وعلى كافة المستويات في نطاقات المستوى الأعلى لكل من KOMATSU. وRICHO.. وتجدر الأشارة الى إنه تم منح وثيقة Specificaiton 13 لشركة KOMATSU. بتاريخ 8 يناير (كانون الثاني) 2015 ووثيقة Specificaiton 13 لشركة RICOH. بتاريخ 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

رابط حيز التعليقات العامة: https://www.icann.org/public-comments/ctn-release-tlds-2015-05-26-en