إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

خلاصة أجتماع المجموعة العامة للخبراء في يوم 14 تشرين الأول 2014

16 أكتوبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

[التسجيل الصوتي الكامل للإجتماع متوفر هنا.]

إجتمعت المجموعة العامة للخبراء (PEG) في يوم 14 تشرين الأول 2014 لمناقشة معايير التقييم لإختيار إستشاريين لمجموعة عمل عبر المجتمعات (CCWG) في عملية مساءلة ICANN. وتناقش أعضاء مجموعة (PEG) وهم جانيت هوفمان وجاميس كاركلينز ولاري ستراكلينغ وبرايات كيوت وأتفقوا على مجالات الخبرة ومعايير التقييم التي سيستخدمونها في عملية الأختيار. وإتفقت مجموعة (PEG) على إنه من المهم التأكيد على جلب مجالات الخبرة الى عمل مجموعة (CCWG) وأن يتم التركيز على الجوانب التي تكمّل الخبرة المقدمة من قبل مجتمع المشاركين في CCWG.

وعلى هذا النحو، حددت مجموعة PEG مجالات الخبرة التالية:

 

حوكمة مجلس الإدارة وإدارة الشركة (مثل الإدارة التشغيلية والمالية وإدارة المخاطر)

المساءلة والشفافية العالمية – الأدوات والمقاييس النظرية والعملية

الأطر العالمية للأخلاق وحقوق الأنسان (مثل حماية المستهلك)

المشاركة والعلاقات الحكومية وحوكمة أصحاب المصلحة المتعددين

القانون الدولي / التشريع (مثل إختيار القوانين)

 

وقد تم طرح قائمة واسعة لمجالات الخبرة متوفرة لأجل النظر فيها من قبل مجموعة PEG. وكانت هناك مجالات معينة من الخبرة متوفرة في مجتمع ICANN (مثل العمليات التقنية للإنترنت). وترى مجموعة PEG بأنه ليس من الضروري تكرار مثل هذه الخبرات من خلال تعيين المستشارين. وبعد الإتفاق على مجالات الخبرة تلك، بدأت مجموعة PEG بمراجعة قائمة المرشحين المقدمين لإجراء الإختبار الأولي. نلاحظ أن بعض المرشحين قد تم تقديمهم أو لديهم إرتباطات جيدة مع الهياكل الحالية لمجتمع ICANN. وحيث إن المستشارين سيلعبون دوراً أستشارياً بحتاً في العملية وحيث إنه قد يكون بمقدور هؤلاء المرشحين للمشاركة بصورة تامة مع مجموعة CCWG فإن مجموعة PEG توصي هؤلاء المرشحين أن يستفيدوا من آليات المشاركة المستندة على المجتمع في عملهم ومشاركتهم لمجموعة CCWG.

وسوف تأخذ مجموعة PEG بنظر الإعتبار أيضاً الحاجة الى التنوع (مثل التنوع الجغرافي والنوع الإجتماعي) فيما بين الأستشاريين وذلك خلال تقييم المرشحين. وسوف تقوم مجموعة PEG بمراجعة المعلومات الشخصية والسير الذاتية المقدمة من قبل المرشحين وسوف تجري أيضاً بحثها وتقصّيها الخاص بها بخصوص المرشحين. وتتوقع مجموعة PEG بأنها ستكمل عملها هذا في نهاية شهر تشرين الأول.