إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

وزيرة التجارة الأميركية تتعهد بحماية شبكة إنترنت حرة ومفتوحة

13 أكتوبر 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت وزيرة التجارة الأميركية السيدة پيني پريتزكير مخاطبةً الحاضرين في مراسيم أفتتاح الأجتماع العام ICANN 51 في لوس أنجلوس عن الدعم المستمر لقرار الحكومة الأميركية لنقل مهمة الإشراف على وظائف IANA الى المجتمع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين وليس لمنظمة واحدة منفردة.

وقالت السيدة پريتزكير"دعوني أكون واضحة بخصوص ذلك. سوف لن تسمح الولايات المتحدة للإنترنت العالمية أن تكون تحت سيطرة أي شخص أو كيان أو دولة تسعى لفرض نظرتها الضيقة على العالم بدل الحكمة الجماعية لهذا المجتمع".

لقد تجمّع أكثر من 2300 شخصاً من المجتمع العالمي لأصحاب المصلحة المتعددين في لوس أنجلوس، كاليفورنيا في الأجتماع العام ICANN 51 لمناقشة مستقبل المنظمة.

"إن لم نسعى لتحسين إدارتنا ومساءلتنا دائماً وخصوصاً في هذا الوقت، فإننا سوف لن نحظى بثقة العالم أو الحفاظ عليها". جاء ذلك على لسان السيد فادي شحاده رئيس ICANN ومديرها التنفيذي. وأضاف: "إن قيادة ICANN ومجلس إدارتها ومجتمعها ملتزمون بأفضل آليات الحكم والحوكمة الممكنة".

وصرّح رئيس مجلس إدارة ICANN الدكتور ستيفن كروكر عن أولويات ICANN قائلاً، " نحن نشعر بقلق شديد في كافة أرجاء المنظمة بخصوص الشفافية والمساءلة ونعمل بشكل دؤوب للعمل على تحسينهما".

وستجتمع مجموعة التنسيق ICG خلال الأسبوع لإستئناف نقاشاتهم حول كيفية نقل مهمة أشراف NTIA على وظائف IANA الى مجتمع الإنترنت.

وقالت السيدة پريتزكير "ينبغي علينا إتمام هذا الإنتقال بشكل صحيح وبدون أخطاء:" وأضافت: "أنا أقف مع ICANN . فعندما يتعلق الأمر بالنقاش العالمي حول حوكمة الإنترنت فأنا كلي معكم. وسوف نحافظ على شبكة إنترنت حرة ومفتوحة ونعمل على حمايتها".

إن الحاضرين في إجتماع ICANN51 أو المشاركين عن بعد مدعوون جميعاً للإنضمام الى أجتماع ICG والوقوف على مايجري فيه. حيث يمكن أيجاد التفاصيل الخاصة بالإنضمام الى الإجتماع في الرابط: http://la51.icann.org/en/schedule/fri-icg.

ولقد أعلنت ICANN أيضاً عن الفائز بجائزة القيادة لعام 2014 -جوناثان روبنسون- رئيس منظمة دعم الأسماء العامة (GNSO). حيث تمنح هذه الجائزة للمتميز من أعضاء مجتمع ICANN الذي يبدي مهارة قيادية في حماية وتعزيز منهاج أصحاب المصلحة المتعددين.

توصي منظمة GNSO بتغييرات للسياسات الحالية ووضع سياسة جديدة لنطاقات المنظمة الداعمة للأسماء العامة (gTLDs). ولمعرفة المزيد عن GNSO يرجى فتح الرابط http://gnso.icann.org/en/.

لمعرفة المزيد عن أجتماع ICANN 51 في لوس أنجلوس، يرجى زيارة الموقع: http://la51.icann.org

ولتحميل صور عالية الجودة للأجتماع، يرجى زيارة الموقع: https://www.flickr.com/photos/icann