إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

إصدار التقرير النهائي الخاص بـِ " الحد من مخاطر تضارب أسماء نطاقات نظام DNS- المرحلة الأولى"

10 يونيو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

أعلنت ICANN اليوم عن نشر التقرير النهائي الخاص بـِ "الحد من مخاطر تضارب أسماء نطاقات نظام DNS - المرحلة الأولى" والصادر عن فريق JAS للخبراء العالميين ("JAS").

قم بتحميل التقرير النهائي الخاص بـِ [PDF، 392 كيلوبايت] "الحد من مخاطر تضارب أسماء نطاقات نظام DNS - المرحلة الأولى"

توفّر الدراسة التي أجريت من قبل JAS وبتكليف من ICANN مجموعة من التوصيات التي تقوم بشرح وسيلة شاملة لتقليل حدوث حالات تضارب الأسماء الحالية والمستقبلية ولتنبيه المشغّلين بخصوص المشاكل المحتملة وذات الصلة بمجال أسماء DNS وتوفّر قدرات إستجابة ممكنة في حالة تأثر النظم الحيوية (مثل: سلامة الحياة) بصورة سلبية. يأخذ التقرير النهائي- للمرحلة الأولى بنظر الإعتبار ردود الأفعال المستلمة خلال فترة التعليقات العامة التي إنتهت في 21 نيسان 2014.

سيؤخذ تقرير JAS النهائي جنباً الى جنب مع ردود الأفعال الإضافية للمجتمع وكذلك بيانات أخرى ذات صلة قبل تقديم مقترح مشروع لمعالجة تضارب الأسماء في برنامج نطاقات المستوى الأعلى العامة الجديد، الى لجنة برنامج New gTLD لدى مجلس إدارة ICANN، رجاء إطلع على الرابط:https://features.icann.org/new-gtld-collision-occurrence-management.

وسيتم عقد جلسة لمناقشة مقترح المشروع هذا ولجمع ردود الأفعال مم المجتمع خلال إجتماع ICANN في لندن للفترة من 23 حزيران 2014 في الساعة 17:00-18:30 حسب التوقيت المحلي في لندن. إن الجداول الزمنية عرضة للتغيير، رجاء إطلع على الرابط التالي للحصول على المزيد من المعلومات.http://london50.icann.org/en/schedule-full ويمكن إيجاد معلومات إضافية عن حالات تضارب الأسماء بمافي ذلك المصادر المهمة للمختصين في مجال تقنية المعلومات IT في الرابط: https://www.icann.org/resources/pages/name-collision-2014-01-03-ar.