إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

آڤري دوريا هي الفائزة الأولى بجائزة Ethos لمؤسسة ICANN الممنوحة لأصحاب المصلحة المتعددين

23 يونيو 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

إختارت لجنة تقييم البرنامج التجريبي لجائزة Ethos لأصحاب المصلحة المتعددين لمؤسسة ICANN عضوة المجتمع لفترة طويلة آڤري دوريا كحائزة أولى على هذه الجائزة. لقد أستحقت الجائزة تمييزا لأدوارها المتعددة في ICANN (مثل دورها في فريق مراجعة المساءلة والشفافية الثاني ATRT2 وفي أكاديمية ICANN ولكونها مشاركة ناشطة في العديد من مجاميع العمل). تثمّن الجائزة أيضا مشاركتها الفعّالة والبنّاءة في منتديات أخرى مثل فريق عمل الأمم المتحدة حول حوكمة الإنترنت (WGIG) ومؤتمر القمة العالمي حول مجتمع المعلومات (WGIG)، ومنتدى حوكمة الإنترنت (IGF) وفريق عمل الأمم المتحدة حول التعاون المعزز (WGEC) ومنظمة مجتمع الإنترنت (ISOC)، وفريق عمل هندسة الإنترنت (IETF)، وفريق عمل بحوث الإنترنت (IRTF) وغيرها.

وقد عُيّنت في لجنة الترشيح الخاصة بمجلس المنظمة الداعمة للأسماء العامة GNSO التابع لمؤسسة ICANN من 2005-2009، وتم إنتخابها من قبل مجموع أصحاب المصلحة غير التجارية (NCSG, Non-Commercial Stakeholder Group) من عام 2013 ولحد الآن. وقد ترأست قبلها منظمة GNSO ومجلسها للفترة من 2007-2009. ولقد عملت في عدة مجاميع عمل في GNSO كمشارٍكة أساسية في مجموعة عمل عبر المجتمعات الخاصة ببرنامج دعم المتقدم المشترك للطلب، وعملت ضمن مجاميع عمل عدة منظمات من منظمات At-Large. وكمقيمة في رود أيلاند في الولايات المتحدة، تشغل حاليا منصب إستشارية السياسات والحوكمة لدى مؤسسة dotgay LLC للعاملين في مجال البحوث لإتحاد الإتصالات المتقدمة (APC) وعضو في الهيئة التدريسية للكلية الدولية لحوكمة الإنترنت.

ولأجل ذلك، فقد إختارتها لجنة التقييم من بين 22 مرشحا كأحسن من أظهر روح التعاون التي تجلت من خلال التعاطف والرغبة الجادة للتشارك مع الآخرين من مختلف الخلفيات والثقافات والمصالح. وقد أظهرت رغبتها للوصول الى أفراد جدد وللإستماع إليهم والمشاركة مع آخرين ممن ليس بالضرورة من المتفقين مع وجهات نظرها ومصالحها. ولقد عرفت جيدا ضمن أي مجموعة أصحاب المصلحة أو أي دائرة بإنها شخص راغب بحوار حقيقي وجاد بعمله نحو توافق بالآراء. إنها فعلا مثال المديرة الحقيقية لنموذج أصحاب المصلحة المتعددين.

وضمّت لجنة التقييم في المجتمع: كارولينا أغيوير، جون بيرارد، ديفيد كونارد، أوليڤير كريپين- ليبلوند، روبرت غويرا، رويلوف ميجير، جوناثان روبنسون وستيفانو ترومپي. إن أسم المرشحين ومن قام بترشيحهم سرية.

وبالعمل على مدى أربع أسابيع قامت اللجنة بتقييم الترشيحات المرسلة من قبل المجتمع وتم النظر والتداول بخصوص كل مرشح بعناية فائقة وبالإستناد الى أربع معايير:

  1. من قدم خدمات أصحاب مصلحة متعددين وتطوعية من خلال مجاميع العمل أو اللجان.
  2. من أظهر روح التعاون من خلال الإنخراط مع أعضاء المجتمع بهدف بناء التوافق في الآراء.
  3. من عمل على تسهيل الحوار والمناقشات المفتوحة بطريقة عادلة وودية وجماعية.
  4. من أظهر جهودا مكرسة تجلّت من خلال الوقت المصروف في دعم نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لـِ ICANN وفعاليته الشاملة.

تم تصميم البرنامج التجريبي لإختبار مفهوم جائزة Ethos لأصحاب المصلحة المتعددين التي تميز أولئك المشاركين لـ ICANN وممن ساهموا وبصورة عميقة في الحلول المعتمدة على مبدأ التوافق في الآراء وأهمية نموذج أصحاب المصلحة المتعددين لحوكمة الإنترنت. ولكون أن نموذج أصحاب المصلحة المتعددين يجلب المصالح المتنافسة أو الخاصة للعمل بإتجاه هدف مشترك، فإنها تجلب عادة نقاشات ملهمة ومناظرات حول العديد من القضايا. وبسبب وجود العديد من مختلف الآراء والمصالح ضمن هيكل صناعة القرار لدى ICANN، فإن أحترام وجهات النظر والتعاون يعتبران أمرا أساسيا لنجاحه.