إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

تشكيل هيئة الاستخراج لبناء مجموعة قواعد لمسميات النص العربي لملفات خوادم الجذر

14 فبراير 2014

بالإضافة الى لغات الأمم المتحدة الست، هذا المحتوى متوفر أيضاً باللغات

يسر ICANN أن تعلن عن تشكيل هيئة الاستخراج لبناء قواعد استخراج مسميات (LGR) النص العربي لملفات خوادم الجذر.

عقب الدعوة لقيام هيئة الاستخراج بإعداد مجموعة قواعد لملفات خوادم الجذر والمنشورة في 11يوليو 2013 فرق العمل المعنية بأسماء النطاقات الدولية للخط العربي (TF‑AIDN)، وهي مبادرة مدفوعة من قبل المجتمع لمجموعة عمل استراتيجية الشرق الأوسط (MESWG)، تم إعدادها وتقديمها إلى ICANN في 13 يناير 2014 مقترح إصدار هيئة الاستخراج لبناء مجموعة قواعد لمسميات النص العربي لملفات خوادم الجذر. [PDF، 772 كيلوبايت] (إجراءاتLGR). قام فريق عمل ICANN بمراجعة المقترح بما في ذلك تشكيل لجنة ونطاق، لضمان أن المتطلبات المبينة في إجراءات LGR [PDF، 772 كيلوبايت]، وبخاصة عقب تنفيذ المعايير المحددة في الدعوة لقيام هيئة الاستخراج بإعداد مجموعة قواعد لملفات خوادم الجذر.

تودICANN أيضًا اغتنام هذه الفرصة للتوجه بالشكر لجميع الأعضاء الذين قدموا وقتهم وخبراتهم للتطوع في هيئة الاستخراج للنص العربي.

مع الموافقة على تشكيل وخطة العمل، سوف تبدأ هيئة استخراج النص العربي عملها على وضع قواعد استخراج التسميات. وفقًا ل إجراءات LGR [PDF، 772 كيلوبايت]، فإن نقطة البداية بالنسبة للعمل الذي تقوم به هيئة الاستخراج يتمثل في أقصى مجموعة من نقاط الشفرات التي تحددها هيئة التكامل بالإضافة إلى مجموعة من قواعد تقييم متغيرات التسميات الافتراضية بالكامل. يمكن العثور على المواصفات الكاملة لمهام هيئة الاستخراج على إجراءات LGR [PDF، 772 كيلوبايت] وعلى وجه الخصوص، القسم ب.3 "إجراءات استخراج قواعد المتغيرات".

سوف تقدم ICANN مساحة موقع عامة مركزية على موقع المشروع ويتم تضمين هيئة استخراج النص العربي، وتحديثات خطة العمل، والتقارير العامة، وتفاصيل الاتصال، وأي معلومات أخرى ذات صلة.

وللتذكير وتسليط االضوء على أهمية مشاركة المجتمع النصي المطلوب في إعداد منطقة جذر IDN لبطاقات LGR نود أن نكررالدعوة للجان الاستخراج بوضع قواعد استخراج لبطاقات منطقة الجذر. إن الوضع الناجح لإجراء استخراج البطاقات LGR لمنطقة جذر IDN يتوقف على وجود لجنة استخراج لكل نص ممثل في منطقة الجذر. في المرحلة الأولى لإعداد منطقة جذر IDN لبطاقات LGR بالإضافة إلى الجهود المستمرة مع النص العربي، فمن المتوقع تشكيل هيئة الاستخراج لتغطي النصوص التالية: لعبرية، والصينية، واليابانية، والكورية، والسيريلية، واليونانية، واللاتينية، والبنغالية، والديفاناجارية، والغوجاراتية، والجورموخية، والسينهالية، والتاميلية، والتيلوغوية، والتايلاندية والجورجية (أي النصوص المتمثلة في التطبيقات الموجودة من كل من نطاقات gTLD وبرامج IDN ccTLD).

لمزيد من المعلومات حول كيفية تشكيل هيئة الاستخراج أو التعبير عن بيان إبداء الاهتمام للأفراد أو الجماعات لإنشاء هيئة الاستخراج، الرجاء الرجوع إلى الدعوة لهيئة الاستخراج لإعداد منطقة الجذر لقواعد استخراج المسميات ولوثائق الدعم الإضافية المتوفرة على موقع منطقة جذر مشروع LGR.