إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

NGPC تبدأ في معالجة مشورة GAC الخاصة بشأن gTLD الجديدة في ديربان

16 أغسطس 2013

اجتمعت لجنة برنامج gTLD الجديدة (NGPC) التابعة لمجلس إدارة ICANN في 13 أغسطس 2013 لمناقشة مشورة GAC الخاصة بتطبيقات gTLD الجديدة في GAC بيان ديربان [PDF، 103 كيلوبايت]، الصادرة في 18 يوليو 2013.

تقوم NGPC بتطوير بطاقة درجات لـ GAC مشابهة للبطاقة المستخدمة لمعالجة مشورة بكين أثناء اجتماعات كل من GAC ومجلس الإدارة في بروكسل في 28 فبراير و 1 مارس 2011.

وسوف يتم تمييز كل بطاقة درجات لـ GAC بالرمز "1A" أو "1B" أو "2":

  • توضح "1A" أن وضع NGPC المقترح يتوافق وتوصية GAC على النحو الذي توضحه بطاقة الدرجات.
  • أم "1B" فتدل أن موقف NGPC يتماشى مع توصية GAC كما جاء في سجل التقييم في المبدأ ومع عمل بعض المراجعات.
  • "2" فتشير إلى أن موقف NGPC الحالي لا يتفق وتوصية GAC كما جاء في بطاقة الدرجات، ويتطلب الأمر المزيد من المناقشة مع GAC بعد الإجراءات ذات الصلة في اللوائح الداخلية لـ ICANN.

لم يتم الانتهاء من بطاق درجات ديربان وفيما يتعلق ببعض النصائح، ولا يمكن الانتهاء منها إلا بعد الانتهاء من مراجعة التعليقات العامة المستحقة في 23 أغسطس 2013.

وفي اجتماعهم الأخير، انتهجت NGPC أيضًا القرارات التي تمنع النطاقات بدون نقطة في gTLD الجديدة وانتهاج توصيات BGC لتجاهل طلب إعادة الاعتبار 13-4.

وسوف تلتقي NGPC بعد ذلك في 10 مايو 2013 وسوف تقدم مزيدًا من التحديثات بعد هذا الاجتماع.

وتظل عملية التقييم والاعتراض على gTLD الجديدة قيد التنفيذ بينما تواصل NGPC مداولاتها.بناء على مشورة GAC. تحدد NGPC أولوية العمل الذي تقوم بها من أجل السماح لأكبر عدد من الطلبات بالتقدم للأمام بأسرع ما يمكن. وسوف نواصل تقديم التحديثات حول تقدم NGPC رداً على مشورة GAC في بكين ومشورة ديربان.