إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

NGPC تتبنى قرار قبول تسعة بنود من مشورة GAC في بكين حول gTLDs الجديدة

6 يونيو 2013

اجتمعت لجنة برنامج gTLD الجديدة (NGPC) التابعة لمجلس إدارة ICANN في 4 يونيو 2013 وتبنت قراراً بقبول تسعة بنود من مشورة GAC في بكين حول طلبات gTLDs الجديدة. يتناول القرار معظم ولكن ليس كل مشورة GAC المتعلقة بغير إجراءات الحماية، ولا يتناول مطلقاً أي من مشورة إجراءات الحماية في الملحق 1 من بيان GAC الرسمي في بكين. بالتالي، يمثل هذا القرار أول قرار من سلسلة قرارات NGPC التي تتناول مشورة GAC في بكين.

اتخذت NGPC إجراءً بتبني بطاقة النتائج المرفقة بالقرار بصفتها الملحق 1. تقوم بطاقة النتائج بمايلي: 1) تضع قائمة بالبنود التسعة من المشورة غير المتعلقة بالحماية التي تناولتها NGPC حتى تاريخه، 2) تشير إلى قبول NGPC لكل بند من بنود المشورة هذه، و 3) تصف كيف ستنفذ ICANN المشورة. يمكنك إيجاد القرار وبطاقة نتائج الملحق 1 هنا بالإضافة إلى رسالة حول إجراء NGPC من رئيس مجلس إدارة ICANN ستيف كروكير إلى رئيسة اللجنة الاستشارية الحكومية هيذر درايدين هنا [PDF، 2.68 ميجابايت].

كما تناولت NGPC أيضاً المسائل الإضافية التالية من بيان GAC الرسمي في بكين:

  1. إيجاز خطي حول قدرة المتقدم بطلب على تغيير السلسلة التي تقدم بطلب لها

    في القسم IV.1.د من بيان GAC الرسمي في بكين، طلبت GAC "إيجازخطي حول قدرة المتقدم بطلب على تغيير السلسلة التي تقدم بطلب لها من أجل مناقشة المخاوف التي أثارها عضو في GAC وتحديد حل مقبول بشكل مشترك". رداً على طلب GAC ، تم إرفاق إيجاز خطي حول هذه المسألة برسالة هيذر درايدين على أنه الملحق 2.

  2. إجراءات حماية المنظمات العاملة فيما بين الحكومات

    في القسم IV.1.ز من بيان GAC الرسمي في بكين، كررت GAC مشورتها بأن "يتم وضع إجراءات حماية مبدئية وقائية ملائمة لأسماء ومختصرات IGO للقائمة المقدمة قبل إطلاق أي gTLDs جديدة". كما أبدت GAC ملاحظة بأنه "مع التيقظ بمشاكل التنفيذ القائمة والالتزام بالعمل النشط مع IGOs ومجلس الإدارة وطاقم ICANN لإيجاد طريقة قابلة للتطبيق وفي الوقت المناسب للمضي قدماً في المستقبل". إن NGPC ممتنة لرغبة GAC بالتعاون لمواجهة مشاكل التنفيذ القائمة. وحتى نمضي قدماً، تطلب NGPC بشكل رسمي أن تبدأ GAC وعدد صغير من أعضاء NGPC وطاقم ICANN حواراً حول المسائل التي أثارتها GAC. تم إرسال طلب NGPC الرسمي تحت غلاف آخر ويمكن رؤيته هنا [PDF، 285 كيلوبايت].

  3. مواصفات التزامات المصلحة العامة

    في القسم IV.5 من بيان GAC الرسمي في بكين، طلبت GAC "المزيد من المعلومات حول مواصفات التزامات المصلحة العامة على أساس الأسئلة المبينة في الملحق II". إن ردود NGPC على هذه الأسئلة هي مرفقة برسالة هيذر دراييدين على أنها الملحق 3.

العمل المستقبلي لـ NGPC

كما هومبين أعلاه، لا يناقش قرار 4 يونيو 2013 إلا جزء من مشورة GAC في بكين. لقد حددت NGPC مواعيد اجتماعات في 11 و 18 و 25 يونيو لمناقشة بقية بنود المشورة، وعلى وجه الخصوص، مشورة إجراءات الحماية في الملحق 1 من بيان GAC الرسمي في بكين.

وتظل عملية التقييم والاعتراض على gTLD الجديدة قيد التنفيذ بينما تواصل NGPC مداولاتها. تحدد NGPC أولوية العمل الذي تقوم بها من أجل السماح لأكبر عدد من الطلبات بالتقدم للأمام بأسرع ما يمكن. وسوف نواصل تقديم التحديثات حول تقدم NGPC رداً على مشورة GAC في بكين.