إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

النقل الجماعي لأسماء النطاقات من سي آي هوست وسنترال ريجسترر وباور براند سنتر ودوتيد فينتشورز إلى آستوتيوم المحدودة

31 مايو 2013

لقد سمحت ICANN بالنقل الجماعي لأسماء نطاقات gTLD من ثلاثة مسجلين: شركة سي آي هوست المدمجة وشركة سنترال ريجسترر المدمجة، DBA Domainmonger.com، وشركة باور براند سنتر إلى آستوتيوم المحدودة بسبب إجراءات متعلقة بالالتزام اتخذتها ICANN أدت إلى إلغاء اعتماد المسجلين سي آي هوست المدمجة وشركة سنترال ريجسترر المدمجة وباور براند سنتر.

كما فوضت ICANN النقل الجماعي لأسماء gTLD من شركة دوتيد فينتشورز إلى آستوتيوم بسبب إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل الخاصة بها.

لقد قامت سجلات gTLD المعنية بمعالجة عمليات النقل الجماعي. ينبغي أن يتلق المشتركين– العملاء السابقين في سي آي هوست وسنترال ريجسترر وباور براند سنتر ودوتيد فينتشورز إشعارات من آستوتيوم تفيد بحدوث النقل. ينبغي توجيه أسئلة العملاء حول النقل إلى آستوتيوم، باستخدام تفاصيل الاتصال المتوفرة أدناه. وستجدون أدناه معلومات إضافية حول هذا النقل الجماعي.

الأسئلة الشائعة

سؤال. لماذا تم اعتماد هذا النقل من قبل ICANN؟

الإجابة. لقد تم إنهاء اتفاقيات اعتماد المسجل (RAAs) لشركات سي آي هوست وسنترال ريجسترر وباور براند سنتر بسبب عدم التزام المسجلين باتفاقيات اعتماد المسجل تلك. لقد تم إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل مع سي آي هوست في 1 مارس 2013 ونشر إشعار الإنهاء على http://www.icann.org/en/news/correspondence/serad-to-bullock-01mar13-en.pdf [PDF، 176 كيلوبايت]. لقد تم إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل مع سنترال ريجسترر في 13 مارس 2013 ونشر إشعار الإنهاء على http://www.icann.org/en/news/correspondence/serad-to-linford-11feb13-en.pdf [PDF، 272 كيلوبايت]. لقد تم إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل مع سنترال ريجسترر في 1 أبريل 2013 ونشر إشعار الإنهاء على http://www.icann.org/en/news/correspondence/serad-to-castro-28feb13-en.pdf [PDF، 264 كيلوبايت].

لقد تم إنهاء اتفاقية اعتماد المسجل مع دوتيد فينتشورز بشكل طوعي في 27 مارس 2013.

نتيجةً لذلك، لم يعد مسموحاً لأولئك المسجلين بتسجيل أو إدارة تسجيلات gTLD. لقد اعتمدت ICANN هذا النقل الجماعي بموجب سياسة النقل بين المسجلين لضمان عدم تعرض المشتركين- العملاء لهولاء المسجلين بسبب عدم قدرة مسجليهم على إدارة التسجيلات.

سؤال. كيف تم اختيار المسجل المنقول إليه؟

الإجابة. اتبعت ICANN إجراءات نقل المسجلي بعد إلغاء اعتمادهم (راجع http://www.icann.org/en/processes/registrars/de-accredited-registrar-transition-procedure-01oct08.pdf [PDF، 119 كيلوبايت]) لتحديد المسجل الذي سيتم نقل أسماء gTLD التي كانت تحت إدارة المسجلين السابقين الذين تم إلغاء اعتمادهم إليه. ومن خلال هذه العملية التنافسية، تم اختيار آستوتيوم.

سؤال. هل ستحاول آستوتيوم الاتصال بالمشتركين المعنيين؟ ما الذي ينبغي على عملاء المسجلين السابقين الذين تم إلغاء اعتمادهم فعله الآن؟

الإجابة. ينبغي أن يتلقى هؤلاء المشتركين إشعاراً بالنقل وتعليمات استمرارية إدارة أسمائهم من آستوتيوم. ينبغي على العملاء المعنين الذين لم يتلقوا إشعارات من آستوتيوم الاتصال بآستوتيوم عن طريق إرسال "تذكرة دعم" إلى https://www.astutium.com/submitticket.php أو استخدام معلومات الاتصال المبينة على http://www.internic.net/registrars/registrar-1471.html.

سؤال. هل يتوجب على المشتركين دفع رسوم النقل الجماعي؟

الإجابة. لا، لن يتحمل المشتركين أية تكاليف عن النقل الجماعي. وعلى عكس النقل العادي بين المسجلين، لن يتم تمديد فترات التسجيل لمدة عام. وبالتالي، من المهم الاتصال بآستوتيوم إذا كان التسجيل الخاص بك سينتهي قريباً من أجل الحفاظ عليه.

سؤال. لماذا ينبغي على العملاء السابقين لسي آي هوست وسنترال ريجسترر وباور براند سنتر ودوتيد فينتشورز الاتصال مع آستوتيوم؟

الإجابة. لم يشارك أي من المسجلين الذين تم إلغاء اعتمادهم في النقل الجماعي، وبالتالي، لم يحولوا معلومات الفواتير إلى آستوتيوم. وبالتالي، ينبغي على جميع المشتركين تقديم معلومات فواتير حديثة أو نقل أسمائهم إلى مسجلين آخرين.

سؤال. ماذا لو أراد المشتركون المعنيون اختيار مسجل مختلف؟

الإجابة. سيظل بوسع المشتركون نقل تسجيلاتهم إلى مسجلين آخرين بموجب سياسة النقل الداخلية بين السجلات (راجع http://www.icann.org/ar/transfers/). الرجاء الملاحظة أنه يحق لآستوتيوم رفض عمليات النقل في فترة أول 60 يوماً من عملية النقل الجماعي، وفقاً لتقديرها. إن فترة الـ 60 يوماً هذه هي مسموحة بموجب سياسة النقل الداخلية بين السجلات، وهي تهدف إلى المساعدة على حماية المشتركين. قد يتعين على المشترك تجديد الأسماء التي ستنتهي صلاحيتها خلال فترة الـ 60 يوماً الأولى بعد النقل إلى آستوتيوم باستخدام التفاصيل المبينة أدناه.

سؤال. كيف سيعرف عملاء سي آي هوست وسنترال ريجسترر وباور براند سنتر ودوتيد فينتشورز ما إذا كانت الرسالة المزعومة من آستوتيوم هي صحيحة؟

الإجابة. ينبغي أن توجهكم الرسالة من آستوتيوم إلى موقعها الإلكتروني على http://www.astutium.com/ أو إحالتكم إلى معلومات الاتصال الأخرى المبينة أعلاه. للحصول على نصائح عامة حول تجنب رسائل البريد الإلكتروني الخادعة، يمكنك أيضًا مراجعة المواد التي أعدتها مجموعة العمل على مكافحة الرسائل الخادعة (راجع http://www.antiphishing.org/ resources/overview/avoid-phishing-scams).