إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

نشر التقرير النهائي لدراسة خصوصية Whois والبروكسي

7 ديسمبر 2012

ردًا على الطلبات المقدمة من مجلس GNSO بجمع البيانات للاستدلال بها في أنشطة وضع سياسة WHOIS المستقبلية، بدأت ICANN في مجموعة من الدراسات تهدف إلى تقييم الجوانب المختلفة لـ WHOIS. التقرير النهائي لخصوصية WHOIS ومرحل/كشف البروكسي، الذي تم إعداده من خلال مجموعة إنتريسيل الاستشارية في بوسطن، إم أيه، بالولايات المتحدة، هو أول هذه الدراسات المقرر أن تنشرها ICANN. ويضع التقرير النهائي في الاعتبار التعليقات العامة الواردة في التقرير التمهيدي (راجع: http://www.icann.org/en/news/public-comment/whois-pp-survey-04jun12-en.htm)، وهو متوفر على http://gnso.icann.org/issues/whois/whois-pp-survey-final-report-22aug12-en.pdf [PDF، 1.23 ميجابايت]. وتتوفر الملاحق على http://gnso.icann.org/issues/whois/whois-pp-survey-final-report-appendices-22aug12-en.pdf [PDF، 2.11 ميجابايت].

تم تنظيم هذه الدراسة من أجل التعرف على جدوى إجراء دراسات مستقبلية متعمقة للتعرف على الطلبات المقدمة لترحيل الاتصالات، وكشف هوية عملاء البروكسي وخدمات الخصوصية المستخدمة فيما يتعلق بأسماء نطاقات gTLD. وقد أكملت مجموعة إنتريسيل الاستشارية الدراسة في أغسطس عام 2012. وترجع النتائج أنه قد يكون من المجدي تفصيل دراسة مستقبلية من أجل توفير البيانات المجمعة وجمع البيانات الأساسية من موفري الخصوصية والبروكسي. ومن المحتمل الاهتمام بهذه الدراسة المستقبلية جيدًا من جانب أصحاب المصلحة في المجتمع، حيث إنها ستوفر بيانات مفيدة للغاية في فهم كيفية إدارة موفري خدمات الخصوصية والبروكسي لطلبات الترحيل والكشف.

ومن المتوقع أن يقوم مجلس GNSO بتقييم ما إذا كان من المفترض التوصية بدراسة مستقبلية جديدة أم لا استادًا إلى نتائج التقرير النهائي لدراسة خصوصية WHOIS والبروكسي.

للمزيد من المعلومات حول دراسات WHOIS، الرجاء مراجعة: http://gnso.icann.org/issues/whois/studies.