إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

انقطاع نظام TAS - تحديث (2 مايو 2012)

2 مايو 2012

تـُجري ICANN في الوقت الحالي عملية لإشعار مقدمي الطلبات بما إذا كانوا قد تضرروا بسبب الخطأ البرمجي الذي أدى بنا إلى إيقاف عمل نظام تقديم طلبات TLD أو TAS . وكما أعلنا في بداية هذا الأسبوع، فإننا نخطط لإكمال عملية الإشعار هذه في 8  مايو أو قبل هذا الموعد.

وكما قمنا بإشعار مقدمي الطلبات، فإننا نرغب في مشاركة بعض البيانات التي توضح وتعطي رؤية حول نطاق المشكلة والتعرف على عدد مقدمي الطلبات المتضررين.

وفي الوقت الذي قمنا فيه بحجب النظام عن الشبكة، كان هناك 1268 مستخدم مسجل وما يقرب من 95,000 ملف مرفق في النظام. ومن بين هذا العدد، كان هناك حوالي 455 حالة قد يكون قد تم فيها الاطلاع على أسماء الملفات وأسماء المستخدمين المرتبطة بهم من خلال مقدمي طلبات آخرين. ونحن نواصل سعينا لمراجعة سجلات النظام ومرور البيانات على مستوى الحزم للتأكد من عدد المشاهدات التي قد وقعت بالفعل.

وقد أقرت المراجعة التي أجريناها أن حوالي:

  • 105 مقدم طلب ربما يكون قد تم الاطلاع على أسماء الملفات وأسماء المستخدمين الخاصة بهم من خلال مقدمي طلبات آخرين.
  • 50 مقدم طلب ربما يكون قد تم الاطلاع على أسماء الملفات وأسماء المستخدمين الخاصة بهم من خلال مقدم طلب واحد أو أكثر.

والعمل مستمر على تعزيز أداء النظام واختبار الإصلاح المقترح للمشكلة.

ونحن نقدّر ونعتذر عن أي إزعاج حدث لمقدمي الطلبات في محاولة التخطيط للجداول والموارد الخاصة بهم قبل عملية إعادة فتح نظام TAS . وكما أعلنا من قبل، فإننا سوف نبقي النظام مفتوحًا لمدة خمسة أيام عمل رسمي على أقل تقدير لإتاحة الفرصة أمام مقدمي الطلبات للتأكد بأنفسهم بأن الطلبات التي قدموها لا تزال كما هي.