إعلانات ICANN

اقرأ إعلانات ICANN لتبقى على اطلاع على آخر أنشطة وضع السياسات والمحافل الإقليمية وغيرها.

الخط الزمني للمسودة: عملية وضع الخطة الإستراتيجية للأعوام 2012 - 2015

30 مايو 2011

كجزء من عملية التخطيط في ICANN ، تتم مراجعة خطة إستراتيجية من ثلاثة سنوات و تحديثها سنوياً. يكتمل هذا مع ميزانية وخطة تشغيل سنوية.

إن الخطة الإستراتيجية للأعوام بين 2011 - 2014 ارتقت بشكل أساسي من النسخ السابقة مع الآراء التنسيقية من المجتمع، ونتج عنها مقاييس إستراتيجية لتسهيل وإحراز تقدم.

لبدء عملية التخطيط الإستراتيجي السنوي، تم تحديد الخط الزمني للخطة الإستراتيجية للأعوام 2012 - 2015 . هذاالخط الزمني عالي المستوى يُلزم بعملية منظمة وفعالة ستمتد من يونيو 2011 إلى ديسمبر 2011.

الخط الزمني لمسودة الخطة الإستراتيجية للأعوام 2012 - 2015

يشمل الخط الزمني الخطوات التالية:

  • ستبدأ العملية في شهر يونيو أثناء اجتماع سنغافورة، حيث سنعقد الاجتماع الأولي مع المنظمات الداعمة واللجان الاستشارية لـ ICANN لجمع الآراء حول الإنجازات، والتخطيط طويل الأمد، ومجالات التركيز الإستراتيجي والمقاييس الإستراتيجية لـ ICANN.
  • في شهر يوليو، سنحدد المواقع الإستراتيجية ونطلب آراء المجتمع عن طريق منتدى تعليقات عام.
  • في أواخر سبتمبر، سيتم نشر مسودة الخطة الإستراتيجية للأعوام 2012 - 2015 لطلب التعليقات العامة قبل اجتماع داكار.
  • ستجري العديد من الاستشارات مع مجموعة المعنيين لتعزيز الخطة أكثر.
  • في شهر نوفمبر، سندمج آراء المجتمع والعاملين ومجلس الإدارة، ونقدم الخطة المقترحة إلى المجلس ليتم التداول حولها وتبنيها.

دورة التطوير للخطة الإستراتيجية لهذا العام تقرّ بالتزام ICANN المستمر بنموذج اتخاذ القارارات من الأسفل إلى الأعلى، وتتضمن اشتراك واسع من المجتمع ذو المشاركين المتعددين ومجلس الإدارة وعاملي ICANN.